الأربعاء، 11 مارس 2009


ادارة مشتول السوق التعليمية
قسم التطوير التكنولوجى

إجتماع بمسئولى التطوير التكنولوجى بمدارس الادارة
يوم الخميس الموافق 12/3/2009

1- يتم عمل حوافز التطوير التكنولوجى الخاصة بمشرفى النشاط فى الفترة من 1/7/2008 الى 31/12/2009 كشف الحوافز +صورتين + استمارة 50 والاقرار على الكشف وهو اقر انا مدير مدرسة ... بأن المذكور عالية متعاون مع ادارة المدرسة ويقوم باعمال التطوير التكنولوجى على اكمل وجه ويستحق صرف الحافز وهذا اقرار منا بذلك .وعلى السيد مدير المدرسة الامانة التامة وذلك منعا للاحراج من متابعة المديرية والادارة والتوجية الفنى للتطوير .
2- بالنسبة لتكهين الاجهزة بداية من الخطة الاولى حتى الرابعة سوف يتم التنسيق بين القطاعات والادارة وابلاغ المدارس بيوم التكهين وارسال الجهاز الى المدرسة الحديثة القديمة .
3- ضرورة الدخول على موقع الادارة وهو
http://www.staticinfo.blogspot.com وذلك لمعرفة التعليمات الجديدة من قسم التطوير وكتابة المشكلات والاعطال .
4- ضرورة الدخول على موقع الوزارة وهو
www.emoe.org وذلك للدخول على موقع التعليم الالكترونى وعرض حصص التعليم الذاتى وهى حصص مخزنة على الموقع .
5- جدول التشغيل الخاص بكل حجرة لابد أن يكون مستكملا لجميع الحصص ولا توجد به فراغات معلق بالحجرة . يشترك في عمل جداول تشغيل المعمل كلا من جميع المدرسين الاوائل ومسئول الجدول ومسئول مناهل المعرفة تحت اشراف السيد مدير المدرسة .وكذالك يوجد صورة من الجدول برفقة جدول المدرسة واخري بحجرة مدير المدرسة ويعلق بمكان واضح بالمعمل مكبر علي نصف لوحة ويطابق دفتر تشغيل الحجرة .
6- عدم غلق حجرات المناهل أو حجرة التعليم الالكترونى لاى سبب من الأسباب . وفى حالة تغيب المشغل يقوم البديل أو من يراه مدير المدرسة بتشغيل الغرفة بعد فتحها بلجنة من المدرسة بواسطة نسخة المفاتيح الموجودة طرف إدارة المدرسة .
7- ضرورة المحافظة على نظافة الأجهزة والحجرة وذلك بشكل ضرورى لحمايتها من الأتربة
8- ضرورة استخدام الترولى والسبورة الالكترونية الذكية وهى مسئولية لجنة التطوير بالمدرسة أو في حالة صعوبة صعود الترولي للادوار العليا يمكن للمعلم اصطحاب الاب توب ( الحاسب المحمول )+ الداتا شو ولوحة العرض للفصل وذالك لعرض الدرس ثم تسليمهم لمسئول المعمل بعد ذالك وعمل دفتر تشغيل خاص باجهزة الترولى وهو

9- تسجيل الاعطال بمدارس المبادرة المصرية 19 البرود بند والموقع هو www.eei.gov.eg
وجميع كلامات السر تم تسليمها للمدارس .
10- مدارس البرود باند p.p الاعدادية والتى بها برنامج sms نظام الادارة المدرسية
لبد من تنفيذ النشرات والتعليمات الواردة من قبل قسم التطوير بالادارة والخاصة بأدخال البيانات
على البرنامج ادخال درجات الترم الاول والثانى واعمال السنة .
11- سيتم فتح مراكز الخدمة المجتمعية لنقل التكنولوجيا بالمجتمع المحل بنا على تعليمات السيد مستشار الوزير فتح المعامل بعد اوقات العمل الرسمية واثناء العطلات طوال اليوم للتدريب على برامج الحاسب المختلفة والكتابه والطباعة والابحاث العلمية وتدريس المقررات الدراسية بمختلف المراحل التعليمية وكذلك التدريب على الرخصة الدولية .ومن يرغب فى العمل بهذا المشروع يتقدم الى قسم التطوير للحصول على كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع والاطلاع على لائحة المشروع المالية والتنظيمية
12- ضرورة تشغيل السبورة الذكية بالمدارس البرود بند والابلاغ عن اعطالها

والإدارة تشكر لكم مقدما حسن تعاونكم ....... ..وكل عام وانتم بخير
رئيس قسم التطوير يعتمد & مدير عام الإدارة





0 التعليقات: